أهلا وسهلا بك يا زائر في 


 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر
 

 ابان بن سعيد ا"المجير"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
عضو فعال
عضو فعال
قطر الندى

انثى عدد الرسائل : 182
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 23/03/2010

ابان بن سعيد ا"المجير" Empty
مُساهمةموضوع: ابان بن سعيد ا"المجير"   ابان بن سعيد ا"المجير" Icon_minitimeالإثنين 29 مارس 2010 - 16:31

أبان بن سعيدإنه أبان بن سعيد بن العاص - رضي الله عنه-،وكان إسلامه عندما سار رسول الله إلى الحديبية، فخرج إليه المشركون، واتفقوا علىالصلح، وعاد رسول الله إلى المدينة، فتبعه أبان فأسلم وحسن إسلامه.
وكان أبان قدخرج يومًا إلى الشام في تجارة له قبل إسلامه، فلقى راهبًا، وحكى له ما يفعله الرسولبمكة، وما يدعيه من أن أرسله الله رسولا مثلما أرسل موسى وعيسى من قبل، فقال لهالراهب: وما اسم هذا الرجل؟فقال له أبان: ابان بن سعيد ا"المجير" 147390، فقالالراهب: إني أصفه لك، وذكر الراهب صفة النبي ، ونسبه، وسنَّه، فقال أبان: هو كذلك،فقال الراهب: والله ليظهرنَّ على العرب، ثم ليظهرن على الأرض، ثم قال لأبان: أَقْرِئ الرجل الصالح السلام.
ولما عاد أبان إلى مكة جمع قومه، وذكر لهم ما حدثبينه وبين الراهب، وكَفَّ عن إيذاء النبي والمسلمين، ولكنه بقى على كفره حتى صلحالحديبية. وشهد أبان - رضي الله عنه- مع رسول الله غزوة حنين في العام السابعللهجرة، وبعد أن استقرت الدولة الإسلامية، وفتحت مكة، جعل رسول الله أبان بن سعيدواليًا على البحرين، وظل بها حتى توفي رسول الله ، فتركها ورجع إلىالمدينة.
وأراد أبو بكر الصديق - رضي الله عنه- أن يولىأبان بنسعيدمرة ثانية، فرفض ذلك وقال: لا أعمل لأحد بعد رسول الله .
وكانلسعيد بن العاص والد أبان ثمانية أولاد نجباء، منهم ثلاثة ماتوا على الكفر، وخمسةأدركوا الإسلام وصحبوا النبي ، وهم: خالد، وعمرو، وأبان، والحكم، وسعيد.
وفي يومصلح الحديبية بعث رسول الله عثمان بن عفان إلى قريش بمكة، فأجاره أبان بن سعيد،وحمله على فرسه حتى دخل مكة وقال: اسلك في مكة حيث شئت آمنًا.
واستشهد -رضي اللهعنه- في معركة اليرموك في جمادى الأولى سنة (13 هـ) في خلافة أبي بكر الصديق،وبداية خلافة عمر - رضي الله عنهما-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابان بن سعيد ا"المجير"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عزت" قطع عضوه الذكرى أمام المارة فى أسيوط
» الاسماعيلى يفاوض "والى موافى"
» كل سنة وانتي طيبة يا "بسمة أيمن"
» صور عيد القيامة"اخرستوس آنستى أليسوس آنستى
» نظرية الضغط النفسي ل "كانون"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريكة للـعــلم والمعرفة :: المنـــــتـــــدى الإســــــــــــلامي :: القصص القرآني، وقصص الأنبيــاء وصحابة رسولــنـا صلى الله عليه وسلّم-
انتقل الى: