منتدى بريكة للـعــلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا وسهلا بك يا زائر في 


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فروض متنوعة ارجو لكم الاستفادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاء نور الهدى




عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

فروض متنوعة  ارجو لكم الاستفادة Empty
مُساهمةموضوع: فروض متنوعة ارجو لكم الاستفادة   فروض متنوعة  ارجو لكم الاستفادة Icon_minitimeالخميس 30 ديسمبر 2010 - 10:59

الكيمياء
تعطى العناصر: 19K ، 17Cl ، I ، Br.
(مع مراعاة أن الرقم على اليسار يمثل العدد الذري للعنصر الكيميائي)
1. أعط البنية الإلكترونية لكل من Cl و K ثم استنتج موقع كل منهما في الجدول الدوري مع تحديد العائلة الكيميائية لكل واحد
2. يقع العنصران I و Br في نفس العمود الذي يقع فيه عنصر الكلور، لماذا ؟ ماذا نسمي هذه العائلة و ما هو سلوكها الكيميائي أثناء التحولات الكيميائية ؟
3. ما هي الشوارد المتحصل عليها من الذرات السابقة ؟
4. يتكون البروم الطبيعي من النظيرين Br79 بنسبة 50.6% و Br81 بنسبة 49.4% ، هل النظيران يقعان في نفس الموقع من الجدول الدوري ؟
5. يمكن لمجموعة الهالوجينات السابقة أن تتفاعل مع البوتاسيوم، ما هي الصيغة الشاردية لكل مركب من المركبات الناتجة عن هذا التفاعل
الأسئلة
1. نريد إنشاء نسخة من قرص مرن ، أذكر المراحل المتبعة لأجل ذلك
2. نريد إنشاء ملف Word جديد نسميه ” إعلام آلي ” في مجلد فرعي منشأ داخل المجلد Mes document أذكر المراحل المتبعة لأجل ذلك
3. نريد إظهار الأداة ” جذر ألفا ” على شريط الأدوات و ذلك بسحبها ، أذكر المراحل المتبعة لأجل ذلك
قال شاعر …
هم الذئاب التي (تحت الثيـــــــــــاب) فلا • تكن إلى أحـــــــــــد منهم بمؤتمن
إني (بلوت النـــــــــــــــاس) أطلب منهمو • أخا ثقة عند إعتراض الشـــــــــدائد
فـلم أر فيما (سائني غير شـــــــــــــامت) • و لم أرى فيما سرني غير حـــاسد
قالو حبست فقلت (ليس بضـــــــــــائري) • حبسي و أي مهنــــــــــــد لا يغمد
أو ما رأيت الليث يــــــــــــــــــــــألف غيل • كبرا و أوباش السبـــــــــــــــاع تردد
و الشمس لولا أنهــــــــــــــــــــا محجوبة •عن ناظريك (لما أضـــــــــاء الفرقد)
المطلوب
• أعرب ما تحته خط إعراب مفردات
• بين وظيفة الجمل التي بين قوسين
• ما نوع الصورة في البيت الأول و ما أثرها النفسي
• في النص تشبيه ضمني بينه ثم اشرحه
• ما نمط النص في البيت الأول و ما خصائصه
تابع قراءة التدوينة لتطالع إختبار الفصل الثاني في مادة العلوم الفيزيائية لثانوية كاتب ياسين ( تم إعادة كتابته إلكترونيا ) ، الإختبار يشمل الكيمياء بتمرين واحد ، أما الفيزياء بتمرينين
الكيمياء
1. من بين العناصر الكيميائية التالية: 18Ar ، 17Cl ، 16S ، 12Mg ، 5B ، 3Li
(مع مراعاة أن الرقم على اليسار يمثل العدد الذري للعنصر الكيميائي)
أي منها ينتمي إلى السطر 3 و العمود 2 ؟ ماذل تعني كلمة رقم السطر و رقم العمود في الجدول الدوري للعناصر
ما هي الشاردة التي يمكن أن تعطيها ذرة هذا العنصر الكيميائي ؟
2. تتفاعل ذرة هذا العنصر الكيميائي مع ذرة أحد العناصر الكيميائية السابقة الذي ينتمي إلى عائلة الهالوجينات لإعطاء مركب شاردي
• جد الصيغة الكيميائية لهذا المركب
• أعط تمثيل لويس لهذا المركب
• ما عدد الثنائيات الإلكترونية الترابطية و غير الترابطية ؟
الفيزياء
التمرين الأول
ينطلق « محمد » و سيارته من السكون، يتجاوزه « علي » الذي يقود سيارة أخرى.
ما هو المرجع الذي يختاره محمد حتى يؤكد العبارات التالية:
1. إني ساكن
2. إني أتقدم ( أتحرك نحو الأمام )
3. إني أتراجع نحو الخلف
التمرين الثاني
يقفز مظلي من مروحية و هي في حالة إستقرار أو ثبات على إرتفاع كبير من سطح الأرض.
نعتبر أن تأثير الرياح مهمل و مسار حركة المظلي شاقولي في معلم أرضي
المنحنى البياني المرفق يمثل تغيرات سرعة المظلي بدلالة الزمن V = f(t)
نعتبر أن مبدأ الأزمنة t = 0 هو اللحظة التي يقفز فيها المظلي من المروحية

1. حدد عدد أطوار الحركة و مجالاتها الزمنية
2. إستنتج اللحظة التي يفتح فيها المظلي مظلته
3. إستنتج المدة الزمنية التي يستغرقها المظلي حتى تثبت سرعته
4. ما قيمة السرعة ؟
5. مثل القوى التي يخضع لها المظلي و مظلته في كل طور من أطوار الحركة تمثيلا كيفيا


تابع قراءة التدوينة لتطالع إختبار الفصل الثاني في مادة الإجتماعيات لثانوية كاتب ياسين ( تم إعادة كتابته إلكترونيا ) ، الإختبار في كلتا المادتين التاريخ و الجغرافيا
التاريخ
إليك السندات التالية:
السند 1
« … إن الحضارة الأوروبية مدينة بالشيء الكثير لعلوم المسلمين و مناهجهم التي اطلعوا عليهاعن طريق ترجمة و دراسة التراث العلمي و الفليفي خاصة في القرن 13 ميلادي الذي شهد مزيدا من تدفق ثقافة القدماء على أوروبا … »
د. يحيى بوعزيز – مع تاريخ الجزائر
السند 2
« … إن الضغط العثماني المتواصل على الإمبراطورية منذ النصف الثاني من القرن الرابع عشر يساعد على إحياء التراث الكلاسيكي في الجهات الإيطالية نتيجة لهجرة قسم من علماء بيزنطة لها … »
د. عبد القادر أحمد يوسف – علاقات بين الشرق و الغرب
السند 3
« … كانت إحدى السمات الأساسية لهذا العصر هو ظهور حركة الإصلاح الديني على يد كل من مارتن لوثر و جون كالفن … »
د. الباز العرين – الحضارة و النظم الأوروبية
التعليمات
1. اشرح المفاهيم التالية: النهضة الأوروبية
2. استخلص عوامل قيام النهضة الأوروبية من خلال الوثائق
3. أبرز دور النهضة الأوروبية في تقدم أوروبا
الجغرافيا
إليك السندات التالية:
السند 1
جدول يوضح تطور سكان العالم عبر السنوات
السنة 1850 1900 1950 1970 1978 1990 2000
عدد السكان (مليون نسمة) 1000 1500 2500 3500 4000 5266 6055
السند 2
خريطة صماء للعالم (الصورة المرفقة 1)
السند 3
« … في مرتمر نيودلهي قمة العلم الذي انعقد في الفترة الواقعة من 24-27 أكتوبر 1993 وقع ممثلون 571 أكاديمية علمية التباين الذي يعكس الإهتمام المستمر بالمشاكل المتداخلة الناجمة عن النمو السكاني المرتفع و استنزاف الموارد و التدهور البيئي و الفقر و اهتم البيان بالمشاكل السكانية بوصفها البؤرة الحرجة … »
التعليمات
1. حول المعطيات من السند 1 إلى منحنى بياني، المقياس: 1سم -> 500 م/ن | 1 -> 50 سنة
2. وقع على الخريطة الصماء المراكز الكبرى للتجمع السكاني وفق المفتاح
3. أبرز المشاكل الناجمة من الإنفجار السكاني
4. إعتمادا على الرسم البياني و السندين 2 و 3 قدم ثلاث ملاحظات
تابع قراءة التدوينة لتطالع إختبار الفصل الثاني في مادة الإعلام الآلي لثانوية كاتب ياسين ( تم إعادة كتابته إلكترونيا ) ، الإختبار يحتوي ثلاث تمرين حول نظام الـ Windows ، تنسيق الفقرة في Word و تخطيط الجداول به
السؤال الأول
نريد تثبيت قرص مضغوط ( لا يشغل تلقائيا ) في القرص الصلب، أذكر المراحل المتبعة لأجل ذلك.
السؤال الثاني
نفرض الفقرة التالية:
تتكون البطاقة الأم للحاسوب من قسمين:
1. المعالج: ينفذ العمليات الحسابية و المنطقية
2. الذاكرة: تمثل موقع تخزين المعطيات و تنقسم إلى قسمين:
• الذاكرة الحية
• الذاكرة الميتة
أذكر المراحل المتبعة لتنسيق هذه الفقرة.
ملاحظة: لا نهتم بمحتوى الفقرة.
السؤال الثالث
نريد تخطيط الجدول التالي:

أذكر المراحل المتبعة لإنجاز هذا الجدول.
ملاحظة: لا نهتم بمحتوى الجدول



تابع قراءة التدوينة لتطالع إختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية و آدابها لثانوية كاتب ياسين ( تم إعادة كتابته إلكترونيا ) ، الإختبار يحتوي على النص عبارة عن ستة أبيات من قصيدة كعب بن زهير بانت سعاد، بالإضافة إلى عدد من الأسئلة تشمل ما تم دراسته في البلاغة و القواعد …
قال كعب بن زهير في قصيدته بانت سعاد…
قـــــــــــــــــــــال كل خليل كنت آمل • (لا الهينّك إنّي عنك مشغــــول)
فقلت خلوا سبيــــــــــــــلي لا أبالكم • فكل ما (قدر الرحمان مفعــــول)
كل ابن أنثى و إن طــــــــالت سلامته • يوما على آلة حدباء محمــــــول
أنبئت أنّ رســـــــــــــــول الله أوعدني • و العفو عند رسول الله مأمــــول
مهلا هــــــــداك الذي أعطاك نافلة الـ • ـقرآن فيها مواعيظ و تفصــــــيل
لا تأخذني بأقوال الوشــــــــــــاة و لم • أذنب و قد كثرت في الأقاويــــل
288 عن جواهر الأدب صفحة
البناء الفكري
1. ما موضوع النص ؟
2. حدد مظاهر تأثر الشاعر بالرسالة الخاتمة.
3. إلام ترجع وعيد الرسول للشاعر ؟ و بم تفسر نظمه للقصيدة ؟
4. ما نمط البيت الأخير ؟ علل.
البناء اللغوي و البلاغي
1. اعرب ما تحته خط إعراب مفردات.
2. بين وظيفة الجمل التي بين قوسين.
3. في البيت الثالث صورتان بيانيتان ، حددهما مبينا نوعيهما.
4. ما نوع الأسلوب في صدر البيت الخامس ؟ و ماغرضه ؟
بناء وضعية إدماجية

أعجبت بأخلاق شخصية إسلامية ما، فأثنيت عليها.
أكتب فقرة تبرز إعجابك بهذه الشخصية موظفا:
• إستعارة مبينا نوعها.
• جملتين إنشائيتين يكون غرضهما مجازي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فروض متنوعة ارجو لكم الاستفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أدعية متنوعة
» اسلاميات متنوعة
» احاديث نبويه متنوعة
» : بعض امتحانات السنة الثالثة متوسط
» تمارين متنوعة لمراجعة دروص الرياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريكة للـعــلم والمعرفة :: المنتدى التعـــلــيمي :: التعلـيــم الثانــوي :: السنة أولى ثانوي-
انتقل الى: