أهلا وسهلا بك يا زائر في 


 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر
 

 خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إشراق
عضو فعال
عضو فعال
إشراق

انثى عدد الرسائل : 1554
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر Empty
مُساهمةموضوع: خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر   خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر Icon_minitimeالأحد 3 يوليو 2011 - 22:08

ألم تسمعوا بالمثل القائل (( البحر غدار )) ؟

سمعته و كنت أظن أني فهمته ,,

وحتى أنتم تظنون أنكم فهمتموه ؟

لا

فلم يفهمه أحد ,, فالـ بحر غدار ,,

يظهر لنا باللون الأزرق وهو لا لون له

و

يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج ..

و مـبـتلــع

نظرت له و سألته عن سبب غدره !

فـ أجاب :-

رأيتم ظاهري ولم تروا باطني ..

قلت :-

باطنك سواد × سواد فإن وصلت أشعة الشمس لعمق الـ1000 متر ..

فهذا إنجاز يسطر في تاريخها

أبتسم ساخرا ً وقال:-

حسنا ً وأنتم يابني البشر ؟

بـ إفتخار :-

نحن نعيش النهار في قلب الظلام

الكهرباء تنير حتى فنجان قهوتنا لو أردنا

مستهزءا ً:-

رأيت ظاهركم فالشاطئ منير بأنوار المقاهي و اليخوت ,,

و حتى إضاءة هواتفكم الخلوية لم تتركوا شيئاً إلا و أنرتموه ,,

بـ معجزة أديسون (الكهرباء) …

و لكن !!

هل أنارت الكهرباء قلوبكم !!

– لحظة صمت –

لماذا لا تجيبين ؟

- لست أعرف الجواب !

إذاً هل لي آنستي بـ رحلة معك إلى “سوادي” كما تزعمين ؟

- حسناً ولكن هل سوف أجد جوابي هناك !!

لـ نرى ,,,

نحن الآن في أعمق أعماقي …

- وتقول لي ليس هناك سواد

أنظري هناك ..

كيف أستطاع الروبيان أن يبني مستعمراته هنا في “الظلام” …

و هناك

كيف أصبح لأسماك القرش مملكة خاصة بها وهي في “الظلام” …

و هذا الدولفين كيف أستطاع أن يعيش في مجتمعات وهو في “الظلام” …

و أنظري إلى قنديل البحر و ليس قنديل بل قناديل كيف تضيء “السواد” …

ما الذي يجعلهم يبصرون بعضهم و يفهمون بعضهم ؛ تجانس في الوظائف عجيب …

سبحان الله 210 ألف نوع يعيش في السواد …

لا زحام ,,, لا خصام ,,, لا تعدي ,,, لا ظلم ,,, لا حقد ..

أخبري يا ( ؟؟؟؟؟؟؟ ) هل أعماقكم مثل أعماقي ؟

بـ إستحياء :-

لاااا

إذاً لا تظلموا أعماقي ,,,

التفت إلى البحر وقلت له ….

أدركت الآن لماذا المخلوقات البحرية من شقائق النعمان و حتى الحوت الأزرق ..

أكثر المخلوقات تعاونا ً …

لأنها تحمل في قلوبها نورا ً أضاء ظلمات البحر ..

فهمت كيف نعيش نحن في النور وتحت أشعة الشمس وبين أعمدة الكهرباء ..

و نعيش الظلام

عرفت أنه ظلام القلوب وجفاء الصدور وأنين الحقد

عرفت أنه مهما بلغ جمال مدينة طوكيو في الليل بسبب الأنوار

فـ الكل يعيش الظلام

و توصلت إلى أمنية أن أكون ربيان حقيرا أعيش في الظلام

على أن أكون إنسان يعيش الظلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://BARIKADZ.HOOXS.COM
انفال بريكة
عضو نشيط
عضو نشيط
انفال بريكة

انثى عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر   خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر Icon_minitimeالإثنين 4 يونيو 2012 - 18:25

خاطرة في قمة الروغة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خاطرة على البحر....جديد بعنوان تحت اموآجـــ البحـــ***ــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريكة للـعــلم والمعرفة :: مــنتــــــدى الأدب العـــربي :: الشعر والخواطر-
انتقل الى: