أهلا وسهلا بك يا زائر في 


 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مكافحة الأمية في البلدان العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إشراق
عضو فعال
عضو فعال
إشراق

انثى عدد الرسائل : 1554
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مكافحة الأمية في البلدان العربية Empty
مُساهمةموضوع: مكافحة الأمية في البلدان العربية   مكافحة الأمية في البلدان العربية Icon_minitimeالجمعة 8 مايو 2009 - 13:06

:الرحيم:


باريس/قطر –28/02/2007- ينعقد، في الدوحة، أول مؤتمر إقليمي لسلسلة من المؤتمرات لدعم محو الأمية في العالم، في الفترة من 12 إلى 14 آذار/مارس المقبل. وتنظم اليونسكو ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع هذا اللقاء الهادف إلى إيجاد السبل الكفيلة بالحد من الأمية في الدول العربية، التي تصل فيها نسبة الأمية إلى 34% من الأشخاص البالغين.
يفتتح المؤتمر من قبل صاحبة السمو، الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيسة مؤسسة قطر، المبعوثة الخاصة لليونسكو للتعليم الأساسي والعالي، التي ينعقد المؤتمر تحت رعايتها ويحمل عنوان "تحديات محو الأمية في المنطقة العربية: إقامة الشراكات وتشجيع النهوج الإبداعية".
كما سيلقي كلّ من د. موسى بن جعفر بن حسن، رئيس المؤتمر العام لليونسكو، المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى المنظمة، ومن مدير عام اليونسكو، كويشيرو ماتسورا، خطاباً في هذه المناسبة.
تتواصل أعمال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيها حوالي 400 شخص، بما يشمل أصحاب القرار، وممثلين عن المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والجامعات، ومعاهد البحث، وأصحاب المهنة، والجهات المانحة، وغيرها من الشركاء الذين سيركزون على أبرز قضايا محو الأمية والتحديات القائمة في الدول العربية. ستجري النقاشات بشكل طاولات مستديرة وتتناول مواضيع متعددة: سياسات واستراتيجيات محو الأمية، مسائل الكلفة والتمويل، تطبيق البرامج، حملات محو الأمية خلال الأزمات، ومراحل ما بعد النزاع وحالات الطوارئ، وضع المعايير وتحديد آليات المراقبة والتقييم.
كما سيجري عرض أفضل الممارسات بشأن مواضيع محو الأمية عند الأم والطفل وتبادل التعلم بين الأجيال، ومحو الأمية من أجل تأمين الصحة، ومحو الأمية في سبيل الاكتفاء الذاتي الاقتصادي، والتعرف على وسائل الإعلام، ومحو الأمية الإعلامية، وإنشاء بيئات متعلمة، ومحو الأمية وتكنولوجيات المعلومات والاتصال.
إحدى النتائج المتوقعة لهذا المؤتمر هي الالتزام الفعلي، من قبل الهيئات المانحة المشاركة، تجاه المشاريع التي ستعرض وتستحوذ على اهتمامها.
كما سينظم معرض بعنوان "إثراء البيئات التعليمية" في موازاة المؤتمر ويشمل كتباً للأطفال بوصفها أداة ناجعة لتمتين مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال والشباب وإتاحة الوسائل للأهل لدعم تنمية محو الأمية على مستوى أطفالهم ومستواهم. وستلي هذا الحدث اجتماعات إقليمية مشابهة على مدى العامين المقبلين، على شكل متابعة مباشرة لمؤتمر البيت الأبيض لمحو الأمية في العالم، الذي انعقد برعاية الأميركية الأولى، لورا سلام، سفيرة الشرف لليونسكو لعقد الأمم المتحدة لمحو الأمية، في نيويورك، بتاريخ 18 أيلول/سبتمبر 2006. وسجل هذا المؤتمر نقطة انطلاق حملة كبرى لدعم محو الأمية في إطار عقد الأمم المتحدة (2003 – 2012) ومبادرة "محو الأمية لتعزيز القدرات" LIFE التابعة لليونسكو.
***


:اللهم صلي على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://BARIKADZ.HOOXS.COM
أمير
عضو فعال
عضو فعال
أمير

ذكر عدد الرسائل : 388
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مكافحة الأمية في البلدان العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مكافحة الأمية في البلدان العربية   مكافحة الأمية في البلدان العربية Icon_minitimeالخميس 24 ديسمبر 2009 - 19:37

مكافحة الأمية في البلدان العربية 624850

_________________
مكافحة الأمية في البلدان العربية 72124890cq0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكافحة الأمية في البلدان العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريكة للـعــلم والمعرفة :: منتدى الأسرة والمجتمع :: مُنتدى محـو الأمّــيّة-
انتقل الى: